بعد ارتفاعها الجنوني.. موعد انخفاض أسعار الطماطم

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس محمود فوزي عطا رئيس الإدارة المركزية للخضر والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة أنه سيتم طرح بشائر العروة النيلي لمحصول الطماطم في أول أكتوبر المقبل مما سيؤدي إلى انخفاض السعر للمستهلك بالأسواق.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للخضر والمحاصيل الزراعية إلى هناك حملات على زراعات الخضراوات لتقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين وخاصة مزارع الطماطم باتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية التى تتعرض لها البلاد.

وأوضح المهندس محمود فوزي عطا أن الوزارة تقدم تسهيلات في منح التراخيص لإنشاء صوب الخضراوات لزيادة الإنتاج فى الأسواق المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتى وزيادة الصادرات إلى الخارج.

جدير بالذكر أن إجمالي المساحات المنزرعة من محصول الطماطم في تبلغ حوالي 500 ألف فدان تزرع على ثلاث عروات هى العروة الشتوية والعروة الصيفية والعروة النيلي بإجمالي إنتاجية تتراوح ما بين 6 إلى 7 ملايين طن طماطم.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة