نصف مليون جرعة من “جونسون اند جونسون” تصل

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تترقب الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية وصول الدفعة الثانية عدد ٥٢٥,٦٠٠ جرعة من لقاح جونسون اند جونسون والمعلن وصولها مساء اليوم، وذلك ضمن الخطة الموضوعة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس و توفير اللقاح الخاص للمسافرين وجميع الشعب المصري.

وكشفت مصادر بوزارة الصحة أن جرعات مليونية للقاحي فايزر ومودرنا قد تصل خلال أيام حيث تعاقدت مصر على 5.2 مليون جرعة ،3,2 مليون فايزر و2 مليون مودرنا.

ولفت إلى أن لقاح جونسون اند جونسون سوف يضخ مباشرة في مراكز التطعيمات الدولية للمسافرين للخارج وعددها 147 مركزا موزعين علي مستوي الجمهورية . .وذلك بعد انتهاء الرصيد السابق من جرعات جونسون خلال الأسبوع الماضي بعد تطعيم ما يقارب من ربع مليون مسافر، واستئناف المراكز الدولية تطعيم المسافرين بجرعات استرازينكا بعد تقليل الفترة بين الجرعتين إلى 4 أسابيع بدلا من 3 أشهر وذلك بعد موافقة منظمة الصحة العالمية.

وتوفر مراكز التطعيمات لقاحات كورونا للمسافرين للخارج بالمجان وفي حين حددت تسعيرة لاستخراج شهادة اللقاح المميكنة بـqrcode للمسافر ب250 جنيها وللشهادة لغير المسافرين تصل الي 100جنيه، و25 جنيه لطلاب الجامعات .



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة