اخبار قيس سعيد يبرر “انقلابه”…

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار اخبار المغرب اليوم قيس سعيد يبرر “انقلابه” أمام وفد أمريكي.. مصدر الخبر – اخبار المغرب -مغرس مع تفاصيل الخبر قيس سعيد يبرر “انقلابه” أمام وفد أمريكي.. :

قيس سعيد يبرر “انقلابه” أمام وفد أمريكي..

نشر بوساطة محمد زاوي في هوية بريس يوم 05 – 09 –


هوية بريس- متابعة
قال الرئيس التونسي قيس سعيد، أثناء استقباله وفدا عن مجلس الشيوخ ، أن “البعض يتحدثون عن انقلاب لكنهم لا يعرفون القانون”، والحقيقة أنه “استعمل نصا دستوريا للحفاظ على الدولة”.
وجاء في مداخلته أمام الوفد: “يتحدثون عن انقلاب ولكنهم لا يعرفون القانون، بل يشوهون القانون لأن الانقلاب يكون خارج الشرعية الدستورية بينما أنا استعملت نصا دستوريا للحفاظ على الدولة التونسية من الخطر الداهم والجاثم على البلاد وعلى الدولة التونسية”.
ثم تابع: “اعتبروا أن الدولة غنيمة ..وأنها يمكن أن تكون بالنسبة إليهم أداة لتوجيع الشعب والتنكيل به”.
وقال، في سياق متصل، بأن “الموتى في أصبحوا يعدون بالمئات في كل يوم والمواطنين لا يجدون أبسط المعدات الطبية لإنقاذهم من الموت ولا حتى الأوكسجين”.
واتهم خصومه بأنهم “قسموا الدولة وكأنها ملك خاص لكل واحد منهم فيه نصيب، لذا التجأت للنص الدستوري في احترام تام للدستور وللقيم الأخلاقية”، وما كان “الهدف من التدابير الاستثنائية (إلا) تحقيق الحرية”، في حين أنهم “مع ذلك يذهبون إلى الخارج لتشويه صورة تونس وصورة رئيسهم حتى أنهم يدفعون الأموال من أجل الدعاية”.
وأكد للوفد الأمريكي، في الأخير، أن “تونس دولة ذات سيادة كما ينص على ذلك ”.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

مواضيع ذات صلة

مصر الان محرك اخبارى و تخلي مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم قيس سعيد يبرر “انقلابه” أمام وفد أمريكي.. او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب -مغرس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة