العاجلة – Egypt News : “التعليم…

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اهم و اخر العاجلة – Egypt News : مصر : الأحد 5 سبتمبر
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة – Egypt News : “التعليم العالي: مصر احتلت المركز الـ30 عالميا في نشر الأبحاث

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، تعليقًا على إدراج 23 جامعة ضمن تصنيف التايمز لمؤسسات التعليم العالي، إن مصر تحتل المركز الـ30 على مستوى العالم في إجمالي نشر الأبحاث.

وأضاف “عبدالغفار” في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج “من مصر” المذاع على فضائية “سي بي سي” أن مصر احتلت المركز الأول على مستوى القارة الأفريقية في حجم الأبحاث المنشورة وهو ما يعكس اهتمام الدولة بالبحث العلمي.

وتابع: “هناك منافسة شريفة بين الجامعات المصرية في مجال البحث العلمي، ومصر احتلت المركز الـ25 عالميًا في النانو تكنولوجي وهو مركز متقدم بين دول العالم”.

وفي تصريحات سابقة أشار إلى أن هذا التصنيف يعتمد على النشر الدوري للأبحاث وحجم الاستشهاد بهذه البحوث والاستفادة منها في إعداد بحوث من دول أخرى في كافة التخصصات.

وأضاف أن دخول 23 جامعة مصرية في هذا التصنيف والمنحنى في تصاعد مستمر يعكس اهتمام الدولة في البحث العلمي وحدوث قفزة هائلة في النشر الدوري وكيف أنها أصبحت رقم واحد على المستوى الأفريقي والعربي، موضحًا أن مصر هذا العام قامت بنشر 32 ألف مقابل 25 ألف بحث عام 2014.

وأكد أن هناك تحسين في التعليمية مع زيادة النشر الدولي وهو ما ساهم في تصاعد منحنى ظهور الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية مع تصاعد منحنى مستوى النشر العلمي في مصر وزيادة عدد الباحثين وزيادة عدد الاتفاقيات والشراكات بين الجامعات والتعاون بين الباحثين المصريين والأجانب.

مصر محرك بحث اخبارى و تخلي مصر الان مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة – Egypt News : “التعليم العالي: مصر احتلت المركز الـ30 عالميا في نشر الأبحاث او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر | كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة