يودي بحياة قائد بارز في الحرس الإيراني

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسببت مضاعفات فيروس في مقتل قائد للقوات الخاصة في الحرس الثوري بمدينة آراك وسط إيران، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء "تسنيم".

وقالت الوكالة في وقت متأخر مساء الإثنين، في تقرير لها تابعته مراسلة "العين الإخبارية" في طهران، إن "قائد الوحدة الأمنية لهذا الفيلق بالمحافظة العقيد داود ميرزايي، توفي مساء الإثنين جراء إصابته بفيروس كورونا".

ولم تكشف الوكالة عن مزيد من المعلومات عن دور هذا القائد، مشيرة إلى إنه "كان أحد قادة جبهة محور المقاومة".

وتطلق إيران تسمية جبهة محور المقاومة على الجماعات المسلحة الموالية لها في كل من والعراق ولبنان وسوريا واليمن وفلسطين، ما يكشف عن الدور الخفي لهذا القائد خارج الحدود الإيرانية.

وفي الثالث من سبتمبر/أيلول الجاري، توفي اللواء حسن فيروز ابادي، المستشار العسكري لقائد القوات المسلحة الإيرانية المرشد علي خامنئي.

وتسبب فيروس كورونا الذي ظهر في إيران أواخر فبراير/شباط العام الماضي، إلى مقتل العشرات من القادة العسكريين والمسؤولين السياسيين الكبار، أبرزهم نائب قائد قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري العميد محمد حجازي.

وفي الثاني من مارس/آذار ، أعلنت طهران عن وفاة الدبلوماسي "محمد مير محمدي" عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني بسبب إصابته بفيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة