اخبار اليمن وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما مصدر الخبر – اخبار اليمن -يمن بريس مع تفاصيل الخبر وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما :

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما

نشر في سبأنت يوم 18 – 09 – 2021

أعلن التلفزيون الجزائري الرسمي في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عن وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما.
وكان بوتفليقة الرئيس السابع للبلاد منذ استقلال عام 1962م، وتولى رئاسة الجزائر في عام 1999 ثم أعيد انتخابه في 2004 و2009 و2014، وفي ، ترشح عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة رغم مرض كان أقعده قبل ست سنوات.
وكان “بو تف” كما يسميه الجزائريون لعب دورا كبيرا في إعادة السلام إلى الجزائر بعد وصوله إلى الرئاسة، إثر حرب أهلية استمرت عقدا من الزمن. إذ أصدر في سبتمبر 1999، أوّل قانون عفو عن المسلحين الذي كانوا يقاتلون القوات الحكومية ، مقابل تسليم أسلحتهم. وأعقب ذلك استسلام آلاف منهم.
ومنذ 2013، تاريخ إصابته بجلطة دماغية وحتى تاريخ تنحيه، أدخل المستشفى مرات عدة، وانتقل أكثر من مرة إلى فرنسا للعلاج. وسرت شائعات عن موته مرات عديدة.
وقدّم ترشيحه إلى الولاية الخامسة في الثالث من مارس 2019، بينما كان يُجري في سويسرا فحوصا طبية.
وبعد استقالة بوتفليقة، عيّن رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح رئيساً بالوكالة في التاسع من أبريل 2019.
في 12 ديسمبر 2019، فاز عبد المجيد تبون الذي سبق أن تولّى مناصب رسمية في عهد بوتفليقة، بالانتخابات الرئاسية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

مواضيع ذات صلة

الان محرك اخبارى و تخلي مصر الان مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليمن -يمن بريس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة