الخارجية المصري يبحث مع نظيره الأرميني العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سامح شكري، الخارجية، السبت، مع وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان، أوجه العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، وذلك في مستهل لقاءاته اليوم بنيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتبادل شكري مع نظيره الأرميني الرؤى حيال القضايا محل الاهتمام المشترك.وعلى مدار الأيام الماضية، أجرى شكري عشرات اللقاءات مع وزراء ومسؤولين دوليين في إطار زيارته إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وبحث شكري مع عدد من الوزراء العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ورؤية فيها، بالإضافة إلى استعراض مجالات التعاون في كافة المجالات. 

وخلال اجتماع لدول جوار ، أكد شكري أمس الأهمية التي توليها مصر لاستتباب الأوضاع في ليبيا، والدور المنوط بدول الجوار في دعم التوصل لتسوية شاملة تصون مقدرات ليبيا وتحفظ سيادتها بمنأى عن أي تدخلات، مشددا على ضرورة عقد الانتخابات في موعدها كخطوة هامة نحو تثبيت الاستقرار. كما استقبل شكري، بمقر البعثة المصرية في نيويورك أمس، وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، وذلك للتباحث حول سبل إنهاء الأزمة في .  

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الخارجية الأميركية تؤكد على العمل مع مصر من أجل الاستقرار الأمني في الشرق الأوسط

شكري وبلينكن يتفقا على أهمية المفاوضات بأزمة سد النهضة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة