الصحة: 1.6 مليون جرعة من لقاح ”فايزر” تصل غدا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت والسكان، وصول 1.6 مليون جرعة جديدة من لقاح فايزر، غدًا الخميس 29 سبتمبر، وتستعد الوزارة لتوزيعها على مراكز اللقاحات بالمحافظات، والتي تزيد عن 1100 مركز، وستكون أولوية الحصول على اللقاح، للمسافرين خارج البلاد.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد شددت على أمان وفعالية اللقاحات، ودورها الهام في الحد من انتشار فيروس ، مشيرة إلى أنها تسعى جاهدة إلى توفير أكبر عدد من لقاحات كورونا.

 

يذكر أن لقاح فايزر آمن بدرجة كبيرة على الأطفال الذين تجاوزوا 12 عامًا، ولا ينصح بإعطاء اللقاح لمن هم دون هذا السن، حتى لا يعرضوا للخطر، وكانت منظمة الصحة العالمية قد وجهت باستعمال لقاح فايزر في الحالات الطارئة، في أول ديسمبر ، بعد أن ثبتت فعاليته بنسبة 95%.

 

وتبدأ فاعلية لقاح فايزر في الجسم، بعد مرور 12 يومًا على تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، ويتم اكتساب الحماية الكاملة بعد الانتهاء من جرعتي اللقاح، على أن تفصل بين الجرعتين من 21 إلى 28 يومًا بحد أقصى.

اقرأ أيضا: استعدادا للشتاء.. ”تحيا مصر” ينظم قافلة حماية اجتماعية بـ سيناء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة