المنفي لميركل: جهودنا مستمرة لإجراء الانتخابات الليبية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، الجمعة، استمرار الجهود لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها.

وثمن المنفي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل في برلين، دور ألمانيا في الدفع نحو استقرار .

بدورها، قالت ميركل إن ليبيا ستظل أولوية بالنسبة لبلادها حتى بعد تغيير الحكومة في برلين.

وأضافت قائلة: "بوسعي أن أؤكد لكم أنه خلال الأسابيع والأشهر المقبلة أيضا، حتى لو كان لدينا الآن انتقال من حكومة إلى أخرى، فإن القضية الليبية ستظل أولوية بالنسبة لألمانيا... لذلك ستكون هناك استمرارية".

ووصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، مساء الخميس، إلى العاصمة الألمانية برلين لبحث آخر التطورات السياسية في ليبيا.

وأكد المنفي، خلال اجتماعه مع عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى ألمانيا خلال الزيارة، على أهمية الدور العربي في تحقيق السلام في ليبيا.

وناقش المنفي -بحسب بيان من المجلس الرئاسي الليبي- مع السفراء العديد من القضايا التي تهم الشأن السياسي الليبي، ودعم الدول العربية لاستقرار ليبيا.

وبحث مع السفراء العرب، دعم جهود المجلس الرئاسي، في تنفيذ استحقاقات المرحلة، وفي مقدمتها تحقيق المصالحة الوطنية، للوصول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، نهاية العام الجاري.

وأكد المنفي، خلال الاجتماع، على أهمية الدور العربي في تحقيق السلام في ليبيا، من خلال مساندة الشعب الليبي في عبور هذه المرحلة، ووصولها إلى الاستقرار الدائم.

ومنذ إعلان البعثة الأممية إلى ليبيا في 5 فبراير/شباط الماضي، وتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة، عاد ملف المرتزقة الأجانب في ليبيا إلى واجهة الأحداث، وسط مطالبات دولية بسحب تلك العناصر من ليبيا، واحترام خارطة الطريق الأممية التي ستقود البلاد إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة