"نريد وطنا"..تظاهرات بالعراق في ذكرى حراك أكتوبر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عشرات العراقيين تدفقوا إلى ساحة الفردوس وسط العاصمة بغداد، في إطار تظاهرات احتفاء بالذكرى الثانية لاحتجاجات أكتوبر.

ووفق مراسل "العين الإخبارية"، حمل المتظاهرون لافتات حملت شعارات متنوعة بينها "نريد وطنا"، و"لا تسكتوا صوت تشرين"، فضلاً عن صور لضحايا سقطوا في ساحات الاحتجاجات الشعبية التي بدأت في أكتوبر/ تشرين أول ورفعت مطالب بينها محاربة الفساد وإنهاء المحاصصة والتبعية للخارج، سقط خلالها مئات القتلى.

ويستعد المئات من المحتجين للتحرك في تظاهرة حاشدة، مساء الجمعة، انطلاقا من ساحة الفردوس باتجاه ساحة التحرير احتفاءً بمرور عامين على احتجاجات أكتوبر وتأكيد المطالب المرفوعة.

واليوم، شهدت مناطق وسط بغداد إجراءات أمنية مشددة وإغلاق بعض الشوارع بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية للحراك.

وأظهرت مقاطع مصورة تجمع حشود تحت نصب الحرية في ساحة التحرير وسط العاصمة والتي تعد المنصة الاحتجاجية الأكبر في ، وسط انتشاراً لعناصر الأمن.

وشهد العراق في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، تظاهرات واسعة سادها الغضب؛ احتجاجاً على فساد المؤسسات وغياب الدولة وسيطرة المليشيات المسلحة والفصائل الولائية على القرار السيادي والسياسي.

ودفعت تلك الاحتجاجات التي راح ضحيتها أكثر من 600 قتيل وآلاف الجرحى، إلى تقديم حكومة عادل عبد المهدي استقالتها والذهاب إلى انتخابات تشريعية مبكرة.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة