أكبر مؤتمر علمي للتغيرات المناخية يعقد بجامعة الأزهر 28 نوفمبر

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد بجامعة الازهر اجتماع موسع بالامس برئاسة أ.د محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الازهر وعمداء بعض الكليات أ.د جمال عبد ربه عميد كلية الزراعة وأ.د السيد أحمد مرجان عميد الشريعة والقانون بدمنهور و أ.د خلود عميدة تجارة أسيوط واستاذة الجامعات ود. مصطفي الشربيني رئيس مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي ود. كتور عبد الرحيم الديوي نائب رئيس مبادرة المبادرة للمكتب التنفيذي..  للتحضير للمؤتمر الدولي العلمي بعنوان ” التغيرات المناخية.. التحديات والمواجهة ” المقرر انعقاده في الفترة من ٢٨ الي ٣٠ نوفمبر ٢٠٢١ بحضور الوزارات المعنية بالمناخ والهيئات الدولية بقاعة مؤتمرات الازهر الشريف .

وسوف يتم في أولي جلسات هذا المؤتمر الدولي تدشين مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي ” سفراء المناخ “.

ويأتي هذا المؤتمر الدولي في ظل سعي لاستضافة مؤتمر الاطراف للتغيرات المناخية COP27 العام القادم بحضور زعماء العالم ، وسوف يقدم المؤتمر ابحاث ودراسات علمية محكمة في المناخ وكيفية تجاوز هذه الأزمة لتكون احد العوامل العلمية لمؤتمر الأطراف العام القادم.

وتمثل مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي ” سفراء المناخ “، نقطة انطلاق لتجميع مليون شاب من شباب الجامعات لمواجهة كوارث المناخ ، وتأتي المبادرة انطلاقا من مصر على وجه الخصوص لمواجهة أحد أكبر التحديات في التاريخ، والتي تتطلب معالجة حالة الطوارئ المناخية التي نواجهها وتؤثر علي التنمية المستدامة للأجيال القادمة.

وقال د. مصطفي الشربيني رئيس مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي :  أن ما نقوم به في حياتنا اليومية له شكل من أشكال التأثير على المناخ، وكأفراد نحتاج إلى تحمل بعض المسؤولية عن ذلك، فقد جمعنا مجموعة من قادة المجتمع في مصر وفي العالم أيضا ويتم تدريبهم تأهيلهم كسفراء للمناخ يقومون بتجميع مليون شاب لديهم الدافع القوي لحماية كوكبنا وهم المتحمسون والملتزمون باتخاذ إجراءات مناخية وان ذلك سوف يساعدنا على زيادة الوعي بالعمل الرائع الذي نقوم به ويتم تدشين مشاريع مناخية لتدريب شباب الجامعات وتوعية المجتمع وبعض المشاريع التي تحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة