"منارة تضيء المنطقة".. إشادات ودولية بـ"إكسبو دبي "

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقى تنظيم لمعرض إكسبو دبي إشادات ودولية واسعة، مؤكدين على أنه خطوة نحو مستقبل جديد ومنارة تضيء المنطقة.

البرلمان العربي

وقال محمد أحمد اليماحي، نائب رئيس البرلمان العربي، إن تنظيم الإمارات لمعرض إكسبو دبي 2020 يأتي تتويجا لكافة الجهود البناءة والعظيمة التي تبذلها الإمارات وقياداتها طيلة السنوات الماضية.

وأضاف اليماحي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، أن هذه الجهود البناءة والعظيمة وضعت الإمارات في مصاف الدول المتقدمة، فضلا عن ما حققته من إنجازات على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وهنأ اليماحي القيادة الرشيدة بالإمارات وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بتنظيم هذا الحدث الضخم والذي يأتي متزامنا مع احتفالات الإمارات بالعيد الخمسين.

ولفت إلى أن تنظيم الحدث سيخلد في تاريخ الإمارات كنقطة تحول هامة نحو انطلاقة جديدة ومنصة جديدة ستحدث منها الإمارات العالم بشكل مختلف وبلغة جديدة، وبانطلاقة جديدة في ذكرى اليوبيل الذهبي.

موريتانيا

من جانبه، هنأ الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، الإمارات بنجاح انطلاق معرض "إكسبو 2020 دبي" العالمي.

وقال الغزواني: "أتمنى أن تكون مشاركتنا إضافة نوعية، وأن نعرّف ببلادنا كجسر للتلاقي العربي الأفريقي، وبفرص الاستثمار في ثروتنا البحرية، والمناجم والطاقات المتجددة والزراعة والسياحة".

تركيا

وفي السياق ذاته، أعربت السفارة التركية في أبوظبي عن فخرها بالإسهام في معرض "إكسبو 2020 دبي" الدولي.

وأعربت السفارة عبر "تويتر"، عن تمنياتها التوفيق والنجاح لدولة الإمارات في هذا الحدث المهم.

إسرائيل

بدورها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجناح الإسرائيلي بمعرض "إكسبو 2020 دبي" سيُفتتح الأربعاء المُقبل، وستُعقد لقاءات تجارية في النقل الذكي، والزراعة، والمياه. من المتوقع زيارة نحو 15 مليون شخص الجناح، خصوصًا وأن هذه أول مرة يكون لإسرائيل جناح في حدث ضخم بدولة عربية".

لبنان

وغرد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، سعد الحريري، عبر “تويتر” قائلا: "المشهد الحضاري الذي أطلت به دبي على العالم في افتتاح معرض إكسبو 2020، منارة تضيء المنطقة بالأفكار العظيمة وإرادة التطور والسلام والتواصل الإنساني".

وأضاف: "تحية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي تكتب صفحات ناصعة البياض في تاريخ العرب وتتقدم بحكمة قيادتها الرشيدة نحو المستقبل الرشيد”.

وبدأ إكسبو 2020 دبي استقبال الزوار من جميع أنحاء العالم، مدشنا رحلة جديدة شعارها "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وبعد طول انتظار للحدث الأهم عالميا الإمارات تفتح ذراعيها لبدء مرحلة جديدة من العمل الدولي الجماعي، لمواجهة التحديات المشتركة وتبني الأفكار الخلاقة والعقول المبدعة، من أجل ترسيخ مستقبل مزدهر ومستدام للبشرية جمعاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة