الخارجية المصري يعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي غدًا

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستقبل سامح شكري، الخارجية، غدًا السبت، عبدالله اللافي نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وذلك لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو. وفي وقت سابق، قال شكري إن استمرار الوجود العسكري الأجنبي في بكافة أشكاله يوفر بيئة غير مستقرة حاضنة للإرهاب والتطرف بما يتيح انتقال العناصر الإرهابية في المنطقة، فقد أثبتت الخبرة أن الجريمة المنظمة والتنظيمات الإرهابية لا تعترف بالحدود، وما تلبث أن تستهدف دولًا خارج محيط نشاطها المباشر بعملياتها الإجرامية، ومن ذلك استهداف دول الساحل والصحراء ووسـط إفريقيا، مما يتطلب رفع قدرات تلك الدول على بسط سيطرتها على كامل أراضيها مع التأكيد على أهمية تعزيز الجهود القارية والدولية لدعم ركائز الدولة الوطنية لتمكينها من التصدي لمثل هذه الظواهر التي تزعزع الأمن والسلم الدوليين.

وشدد وزير الخارجية خلال كلمته في الاجتماع الافتراضي لمجلس السلم والأمن الأفريقي حول ليبيا، أمس، على  حتمية الخروج غير المشروط والمتزامن والمنسق لكافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب دون استثناء، بما يتماشى مع المقررات الدولية في هذا الشأن، ودعم مهمة لجنة 5+5 العسكرية المشتركة في هذا الخصوص، وتجديد الالتزام والدعم لتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك ما نص عليه بشأن تجميد العمل بالاتفاقيات العسكرية الخاصة بالتدريب في الداخل الليبي وخروج أطقم التدريب. وتعيش ليبيا لحظة هامة، حيث يسير الأشقاء الليبيون بخطي ثابتة نحو الوفاء بخارطة الطريق التي أقروها لإخراج بلادهم من أزمتها من خلال عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر في 24  ديسمبر 2021.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مباحثات مصرية - روسية تناقش التعاون المشترك والتطورات

شكري يعقد جلسة مباحثات مع مستشار الأمن القومي الأميركي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة