قائد قوات بعثة الأمم المتحدة فى مالى يشيد بعناصر القوة المصرية لحفظ السلام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد الجنرال دينيس جيلينسبور، القائد العام لقوات بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار فى مالى (مينوسما)، بجاهزية القوات الخاصة المصرية أثناء لقائه بعناصر القوة المصرية فى مدينة تُمبُكتو.

 

وذكر المركز الإعلامى للأمم المتحدة بالقاهرة، فى بيان الجمعة، إن الجنرال جيلينسبور، تحدث عقب لقائه عناصر حفظ السلام المصريين، عن "مستوى الجاهزية العالي" لوحدة القوات الخاصة المصرية التى كانت تستعد للانتشار فى ظروف وصفها بـ "القاسية ولا يُمكن التنبؤ بها."

 

وتعد من بين البلدان العشرة الأكبر مساهمة بقوات عسكرية وشرطية فى بعثة المينوسما، بتواجد نحو 1,072 من الجنود العسكريين و160 من قوات الشرطة، ضمن صفوف البعثة.

 

وأنشئت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار فى مالى بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2100 المؤرخ فى 25 أبريل 2013 لدعم العمليات السياسية فى ذلك البلد وتنفيذ عدد من المهام ذات الصلة بالأمن، وطُلِب من البعثة دعم السلطات الانتقالية فى مالى على العمل على استقرار البلاد، و خارطة الطريق الانتقالية.

 

ومصر هى سابع أكبر مساهم بأفراد من الجيش والشرطة فى عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وهى تنشر حاليا أكثر من 3,000 من أفراد الجيش والشرطة فى عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فى أبيي، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومالي، والسودان، والصحراء الغربية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة