الرئيس يؤكد في احتفالية يوم القضاء المصري على عدم التدخل في شؤون القضاء

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ تنظيم العدالة وإدارتها بفاعلية وكفاءة مسألة ضرورية في بناء دولة القانون. وأضاف خلال احتفالية يوم القضاء المصري، السبت، أنّ كفل لدولة القانون استقلال السلطة القضائية وجعل هذا الاستقلال حائلًا دون التدخل في عملها أو التأثير عليها لضمان صدور الأحكام القضائية وفقًا لقواعد الإنصاف والحماية للمتقاضين.وأشار إلى أنّ تحصين الأحكام بالعدل والعلم والنزاهة يعزز من رسالة السلطة القضائية السامية، وقال الرئيس عبد الفتاح ، إنه لن يتدخل أبدا في أحكام القضاء.ووجه الرئيس حديثه للقضاة، قائلا: "أنتم تتحملون المسؤولية أمام الله في أحكامكم، ليس لي دور في هذا المكان". وأكد أن دولة القانون هي الدولة العزيزة بقضائها وقوانينها وتنفيذه.

كما هنأ القضاة بيوم القضاء المصري قائلا: "كل الدعم والتقدير والاحترام لكم، كل عام وأنتم طيبين، ودائما القضاء في شامخ بكم ومرفوعة رايته بكم، وقادر على تحقيق العدالة الناجزة بين الناس" وأضاف الرئيس السيسي بأنه تشرف بانتماء شقيقة للقضاء.. وتعلم منه المسار الذي تتطلبه العدالة وقال الرئيس خلال الاحتفالية: "أنا مش بعيد عنكم.. كان ليا الشرف إن شقيقي يكون من بين أعضاء القضاء.. تعلمت منه الدور والمكانة والمسار التي تتطلبه العدالة في مصر". وأضاف: "هذا الأمر كان منذ أكثر من 40 سنة.. وعندما توليت المسؤولية كان امتدادًا لفهم واعتقاد عشت عليه وهو احترام القضاء".

كذلك ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماع المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.جاء ذلك حسبما أفاد بيان مقتضب صادر عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "".ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية للمستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، والذي تولى إدارة شؤون الدولة عقب ثورة 30 يونيو. قائلاً "كانت مشاركة المستشار عدلي منصور ومساهمته وقيادته للدولة في وقت من أصعب الأوقات التي مرّت على مصر.. هذا الأمر محل تقدير واحترام كل المصريين".وتابع: "أكن له كل الاحترام والتقدير والاعتزاز بمكانته ومكانة القضاء".

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الرئيس السيسي يوجه بتركيز نشاط المجمعات الصناعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي

السيسي يوافق على قرض إفريقي لبرنامج الصرف الصحي المتكامل في صعيد مصر بـ108 ملايين يورو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة