استعدادا للانتخابات.. يغلق منافذه البرية والجوية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت السلطات العراقية، بدء حالة الإغلاق في المنافذ البرية والمطارات إيذاناً ببدء الانتخابات التشريعية المقرر انطلاقها بعد ساعات.

وذكرت اللجنة الأمنية العراقية، في بيان، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أن "اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في ، تود أن تبين أنه من أجل تأمين العملية الانتخابية في البلاد، فقد بدأت عملية إغلاق المطارات والمنافذ البرية في الساعة التاسعة من مساء السبت".

 وفي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، بحسب البيان، سيتم إغلاق الطرق الرئيسية بين المحافظات، كما تمنع حركة المركبات التي تحمل أكثر من ٢ طن والدراجات النارية وحركة القطارات.
وأكدت اللجنة الأمنية، أنه "لا يوجد حظر للتجوال داخل المدن بشكل نهائي"، لافتة إلى أنه "يسمح لحاملي البطاقة الانتخابية المرور من محافظة إلى أخرى في حال كان ساكن في محافظة ومركز اقتراعه في محافظة أخرى".
ومن المقرر أن تفتح مراكز الاقتراع العام في العراق، صباح غد، الأحد، أمام 25 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم ضمن الانتخابات التشريعية المبكرة.

وأمس الجمعة، انطلق التصويت الخاص لنحو 1.2 مليون ناخب من أفراد الأمن، ونزلاء السجون والنازحين بالمخيمات في عموم العراق.

وبعد 7 سنوات على اجتياح "داعش" لمدن العراق، و18 عاماً على سقوط نظام صدام حسين، من المقرر أن يصوت الناخبون العراقيون في الانتخابات التشريعية "الاقتراع العام"، غدا الأحد.

وتأتي الانتخابات التشريعية المبكرة في العراق استجابة للمطالب الاحتجاجية التي رفعها متظاهرو أكتوبر/تشرين الأول عام ، بعد أن أرغمت أحداث دامية ارتبطت بالاحتجاجات رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي على تقديم استقالته وإنهاء عمل حكومته في عامها الأول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة