وزيرة : إطلاق مشروع استثمارى بالغابات المتحجرة فى قلب القاهرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة ، أن الاستثمار البيئى فى المحميات الطبيعية لتطويرها حريص على دمج المجتمع المحلى فى المحميات وتنمية مستوياتهم الاقتصادية والاجتماعية، بما يساهم فى دعم سبل حماية الموارد الطبيعية والترويج للسياحة البيئية.

وأوضحت الوزيرة فى تصريحات خاصة لـ" السابع" أن الجانب البيئى لا يصل للمواطن وكان لا بد من أن يكون أى استثمار فى أى محمية طبيعية يراعى دمج هذه المجتمعات المحلية لصون وحماية الطبيعة، مشيرة إلى إطلاق مشروع استثمارى بالغابات المتحجرة فى قلب القاهرة، لجذب الشباب وطلاب المدارس، ومنها إقامة خيمة بدوية بمحمية الغابة المتحجرة لعرض التراث البيئى والثقافى لمحميات جنوب سيناء، بما يساهم فى ربط الزوار بثقافات البيئية بمحمية الطبيعة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الاستثمار فى المحميات مشروعات اقتصادية متوافقة مع طبيعة المحمية وخارج مناطق الحساسية البيئية بالمحميات، مؤكدة أنه تم دمج 5 مجتمعات محلية، ومشروع الغابات المتحجرة كان الهدف منه نقل الفكرة من سيوة لقلب القاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة