"خمسون يوما للخمسين".. احتفالات غير مسبوقة بعيد الوطني

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على بعد خمسين يوما من حلول يوم الوطني في ، تبدأ مبادرة "خمسون يوما للخمسين"، فعاليات غير مسبوقة للاحتفال بالذكرى.

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" إن الخمسين يوما القادمة ستتضمن خمسين طريقة مبتكرة وإبداعية للاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، تستمر على مدى شهر وعشرين يوما، بحلول الذكرى المجيدة، في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ودعت لجنة الاحتفال بـ"اليوبيل الذهبي" للإمارات، كافة الجهات الحكومية والشركات والمدارس والمؤسسات للمشاركة بفعاليات خاصة بهم على مدار الخمسين يوما القادمة.

بدء العد التنازلي

وأعلنت اللجنة الأربعاء عن بدء العد التنازلي لاحتفالات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات في الثاني من ديسمبر المقبل، موجهة الدعوة إلى كل من يعتبر دولة الإمارات وطنا له المشاركة في الاحتفالات.

ولأول مرة في تاريخ دولة الإمارات تبدأ الاحتفالات باليوم الوطني قبل خمسين يوما من الموعد المحدد، وذلك مع إطلاق المبادرة التي تحمل شعار "خمسون يوما للخمسين".

ودعت المبادرة الجميع للمشاركة في الاحتفالات من خلال سلسلة من الفعاليات والنشاطات سيتم نشرها بشكل يومي على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة باليوم الوطني لدولة .

وتتضمن طرق الاحتفال العديد من الأنشطة منها زيارة المناطق والوجهات السياحية واكتشاف أماكن جديدة في جميع أنحاء الدولة وأداء النشيد الوطني لدولة الإمارات، والمشاركة بصور لمواقع مختلفة في الدولة، تمثل ذكرى خاصة بالنسبة لهم، علاوة على المشاركة في الاحتفالات التي تسبق اليوم الوطني مع أصدقائهم وعائلاتهم.

كما دعت المبادرة الجميع للاحتفال ومشاركة تجاربهم من خلال استخدام الوسم #احتفالات_الخمسين.

عام استثنائي للإمارات

وتعليقا على مبادرة "خمسون يوما للخمسين"، نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن شيخة الكتبي مدير الاستراتيجية الإبداعية لعام الخمسين: "من دواعي فخرنا أن نحتفي بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات على مدى الخمسين عاما الماضية وننوه ونشيد بها تتويجا لعام استثنائي".

وأضافت ان أرض الإمارات تحتضن أكثر من 200 جنسية ونحن ندعو الجميع للاحتفال والتعرف أكثر على التقاليد والعادات التي تصنع مجتمعنا، والمشاركة في أنشطتنا اليومية في الفترة التي تسبق الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الخمسين.

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، أعلن تسمية العام الجاري بـ"عام الخمسين" وذلك احتفالا بالذكرى الــ 50 على تأسيس الدولة في عام 1971.

ومنذ أبريل/نيسان 2021 تمت دعوة كل من يعتبر دولة الإمارات وطنا له للاحتفال بإنجازاته وتكريم "الحالمين الأوائل" في عائلاتهم وكتابة "رسائل إلى المستقبل" حول التقدم الذي يرغبون في رؤيته في الخمسين عاما المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة