التعليم تحدد رسوم حصول الطالب على شهادة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت والتعليم الفنى، أن المدارس بدأت تسليم طلاب الناجحين بالدور الثانى الشهادة المؤمنة، موضحة أن رسوم حصول الطالب على الشهادة 65 جنيها.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الشهادات المؤمنة لطلبة الثانوية العامة للدور الثانى تم تسليمها أمس الأربعاء لجميع مدارس الجمهورية، موضحة أن المدارس تبدأ اليوم الخميس فى تسليم الطلاب الشهادات المؤمنة، قائلة: على أى طالب ناجح دور ثانى التوجه لمدرسته لاستلام استمارة النجاح اليوم الخميس.

 

كانت وزارة التربية والتعليم، خاطبت رئيس قطاع التعليم العالي بمكتب الجامعات المصرية، بالتنبيه على إدارات شئون الطلاب بالجامعات والمعاهد بقبول إخطار درجات طلاب الثانوية العامة الصادر من السجلات بالإدارة العامة للامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم كمستند بديل صحيح دال على نجاح الطالب، مع أخذ التعهد اللازم على ولي الأمر بتسليم استمارة النجاح المؤمنة فور استلامها حرصا على مستقبل الطلاب وطمأن الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم طباعة استمارات النجاح للطلاب الناجحين بالثانوية العامة الدورين الأول والثاني، وجار عمل البرامج الخاصة بطباعة استمارات النجاح لطلاب الدبلومات الفنية بنوعيتها المختلفة نظرا لتعدد النوعيات والتخصصات والشعب المختلفة التي تصل لأكثر من 350 تخصصا تقريبا.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن لشئون طلاب الجامعات والمعاهد التي يتم قبول طلاب التعليم الفني بها الاستعلام عن مدى صحة البيانات المقدمة من هؤلاء الطلاب من الإدارة العامة للامتحانات فور استلام هذه البيانات بدون رسوم، لحين استلام هؤلاء الطلاب استمارة النجاح المؤمنة الخاصة بهم.

 

كان الدكتور طارق شوقى التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أنه تم الانتهاء من إصدار الشهادات المؤمنة لطلبة الدور التاني للثانوية العامة وفي طريقها للمديريات ثم المدارس وعلى الطلاب استلامها من المدارس بعد الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021 بإذن الله مع خالص تمنيات الوزارة بالتوفيق والسداد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة