مقترح برلماني.. المصروفات المدرسية يمكن تحقيقه

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرحت النائبة البرلمانية نشوى الديب العضوة بالحزب الناصري، أنها تقدمت بطلب بيان إلى السيد رئيس البرلمان موجه إلى التربية والتعليم، وقالت أنها ذكرت الوزير بطلبات المواطنين ورغباتهم فى المصروفات المدرسية على دفعات.

وأشارت النائبة، أن أولياء الأمور فى حالة إستياء كبير من أعباء المصروفات المدرسية، وقد طالبوها هي وعدد من النواب؛ بمناشدة الوزير تنفيذ فكرة التقسيط على دفعات، مراعاة للحالة الإقتصادية التي يمر بها العالم فى ظل أزمة .

 

وقد شملت الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية 2021 مايلي :-

- أبناء شهداء ثورة يناير

- وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى والمساعدات ومعاش التضامن الاجتماعي

- الطلاب يتامى الأب

- الطلاب الملتحقين بدور الرعاية الاجتماعيةأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة

- أبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة وأبناء ذوى الاحتياجات الخاصة

- أبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين بدون دخل ثابتأبناء مصابى الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك

- طلاب مدارس حلايب والشلاتين وأبورمادة، وشمال سيناء و مدارس التربية الخاصة

- طلاب مدارس الفصل الواحد ومدارس التعليم المجتمعى والمدارس الصديقة للفتيات، المدارس الصديقة للأطفال فى ظروف صعبة والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس

وأكدت "الديب" على ضرورة أن يشمل الإعفاء من يتقاضى معاش تكافل وكرامة من جميع المصروفات المدرسية، خاصة أن حالتهم الإقتصادية معروفة للدولة، وتم دراستها بالفعل.

أقرأ أيضًا : شبورة ورياح.. توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الجمعة

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة