داود أوغلو يتعرض لحادث خطير.. ماذا حدث؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سقط مصعد كهربائي بأحمد داود أوغلو، رئيس وزراء تركيا الأسبق، ما أدى إلى تعرضه لإصابات خطيرة بالظهر.

جاء ذلك بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "جمهورييت" المعارضة، الإثنين، وتابعته "العين الإخبارية".

وذكر المصدر أن داود أوغلو، رئيس حزب "المستقبل" المعارض، تعرض للحادث الجمعة الماضية، في مدينة "وان" عاصمة ولاية تحمل الاسم نفسه، أثناء ذهابه لإجراء مقابلة مع محطة إذاعية محلية.

ولفت إلى أن الحزب لم يكشف عن الحادث، سوى ، موضحة أن داود أوغلو، يعاني حاليًا من مشكلة خطيرة في خصره وآلام في ظهره، ويجلس باستخدام حزام ومشد مغناطيسي داعم لظهره.

وفي 13 سبتمبر/أيلول أعلن داود أوغلو استقالته بصفة رسمية من حزب العدالة والتنمية، ما أكد حينها استمرار تفكك الحزب الحاكم وتهديد مستقبله السياسي.

وجاء إعلان الاستقالة آنذاك بعد أيام قليلة من صدور قرار إحالة داود أوغلو على اللجنة التأديبية، وهو الأمر الذي علّق عليه بالقول: "تاريخ تحويلي إلى لجنة تأديبية هو تاريخ تخلي حزب العدالة والتنمية عن مبادئه الأساسية".

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه استقالته من الحزب الحاكم، تعهد الرئيس الأسبق للحزب بإنشاء "حركة سياسية جديدة"، داعيا الجميع للمشاركة معه في تشكيل هذه الحركة التي تمثلت في حزب "المستقبل" الذي يتزعمه الآن.

ويعد داود أوغلو من أبرز شخصيات الحزب الحاكم، في تركيا؛ حيث تقلد مناصب حزبية وحكومية عديدة، بينها وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء، وكان انتقاد رئيس الوزراء التركي السابق، في أواخر أبريل/نيسان 2019، لحزب العدالة والتنمية وتعبيره عن "عدم الارتياح داخله" القشة التي قصمت ظهر علاقته بأردوغان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة