النقد الدولى: حققت نموًا إيجابيًا رغم تفشي فيروس

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال مؤتمر افتراضى ضمن اجتماعات الخريف بصندوق النقد الدولى قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط فى صندوق النقد الدولى، إن مواصلة لبرنامجها الإصلاحى سيُتيح لها خلق فرص عمل وتحقيق تعافٍ اقتصادى.

 

وأضاف أن مصر تمكنت من تحقيق نمو إيجابى خلال العام الماضى رُغم تفشى جائحة "كوفيد-19"، لتصبح بذلك من بين الدول القليلة التى حققت نموًا إيجابيًا، حيث تمكنت من الحفاظ على مستوى قوى من الاحتياطات والسيولة المرتفعة فى النظام المصرفى.

وأشار "أزعور"، إلى أن مصر تحتاج إلى حوالى من 700 إلى 800 ألف فرصة عمل سنويًا، والتى يستطيع القطاع الخاص فى مصر توفيرها فى حال زيادة الإنتاجية وتوفير إمكانية الوصول إلى أسواق جديدة وكذلك توفير أنواع مختلفة من التمويل.

وأوضح أن مصر حصلت على بقيمة 5.4 مليار دولار فى إطار اتفاق الاستعداد الائتمانى الذى بلغت مدته 12 شهرًا لدعم الإصلاح الاقتصادى للحكومة المصرية خلال فترة جائحة "كوفيد-19".

وقال أزعور إن مصر ستحصل على 2.8 مليار دولار، لتُصبح بذلك ثالث أكبر دولة فى منطقة الشرق الأوسط من حيث قيمة المبلغ الذى ستحصل عليه من مخصصات السحب، حيث ستحصل على النصيب الأكبر من التوزيعات بالمنطقة وهى 13.58 مليار دولار، وتليها بمقدار 3.14 مليار دولار.

أقرا أيضا :

وزير الدفاع يشهد إجراءات تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة