| ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي على أراضيها

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشادت المملكة العربية السعودية، السبت، ببيان مجلس الأمن، الذي ندد فيه بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضي المملكة ومنشآتها المدنية.

 

وقالت وزارة الخارجية ، في بيان، نقلته وكالة أنباء "واس"، "إن صدور هذا البيان الرئاسي عن مجلس الأمن يأتي تأكيدا على الأهمية الخاصة التي يوليها أعضاء مجلس الأمن لأزمة اليمن وإدراكا لأهمية حل الأزمة سياسيا لاحتواء تداعياتها السلبية الناجمة بسبب رفض ميليشيا الحوثي الإرهابية لدعوات وقف إطلاق النار، وعدم الانخراط الإيجابي في مفاوضات سياسية تفضي إلى عودة الأمن والاستقرار لليمن، ولا تزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية الناجمة عن استمرار ممارسات ميليشيا الحوثي في حصار المدن ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق اليمنية المحتاج".

اقرأ أيضًا: وسط إجراءات مشددة.. جموع المصلين بالمسجد الحرام يؤدون أول جمعة بعد رفع الطاقة الاستيعابية

وأوضحت الخارجية، أن هذا البيان جاء في إطار مسؤوليات مجلس الأمن، حول حفظ السلم والأمن الدوليين، ويمثل دفعة مهمة للجهود المبذولة من أجل إنجاح مساعي المملكة، والتي عبرت عنها في مبادرتها المعلنة بتاريخ 22 مارس 2021 لإنهاء أزمة اليمن.

 

فيما تقدمت حكومة المملكة العربية السعودية بالشكر والتقدير إلى الدول الأعضاء بمجلس الأمن لإصدار هذا البيان، مؤكدة دعمها لكل المساعى التي من شأنها الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة