الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بالشراكة مع في مكافحة الارهاب

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدان الاتحاد الأوروبي الهجوم الإرهابي الذي وقع، مساء أمس السبت، في غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد عدد من أبطال الجيش المصري.

وأعربت دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي - في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي - عن خالص التعازي لذوي الضحايا، والتضامن مع المصابين وجميع المتضررين من الهجوم.. مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي سيظل ملتزما بشراكته مع في منع الإرهاب ومكافحته.

وأدان مفوض الاتحاد الأوروبي لدول الجوار أوليفر هاريلي، الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه شرق قناة السويس، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود بالقوات المسلحة، وإصابة 5 آخرين. وقال أوليفر هاريلي في تغريدة على حسابه على توتير، إن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب مصر في حربها ضد التطرف، معربا عن تعازيه لأسر ضحايا هذا الحادث. وأدانت كلا من قطر والأردن وفلسطين الهجوم الإرهابي على سيناء اليوم السبت. ووفقًا لبيان الخارجية الأردنية، أكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان، مشددًا على تضامن المملكة ووقوفها المطلق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، ومعربًا عن أحر التعازي لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان العقيد أركان غريب عبد الحافظ غريب المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، أعلن أن مجموعة من العناصر التكفيرية شنت هجومًا على نقطة رفع مياه شرق القناة، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة. وأسفر الهجوم عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد، وجارٍ مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة بسيناء. وأكدت القوات المسلحة على استمرار جهودها في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الاتحاد الأوروبي يقوم بمحاولة أخيرة لإنقاذ اتفاق إيران النووي وإنهاء حالة الجمود

الاتحاد الأوروبي يكشف خطته لحظر الغاز الروسي نهائياً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة