الخارجية الإيرانية تكشف تفاصيل عن زيارة الرئيس الأسد إلى طهران

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، تفاصيل زيارة الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى طهران، أمس الأحد. وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، قائلا: "التقى الرئيس الأسد بالرئيس الإيراني، إيراهيم رئيسي، في جلستين..كما التقى وزيرا خارجية البلدين"، لافتا إلى أنه "كان هناك لقاء ثلاثي بحضور الطرق لمتابعة الملفات الاقتصادية والتعاون بين البلدين".

وأضاف خطيب زادة: "رسالة زيارة الأسد إلى طهران هي دخول إلى مرحلة جديدة، وهي مرحلة إعادة الإعمار، وكان من الطبيعي أن تكون طهران ضمن وجهات زيارات الطرف السوري في هذا السياق، وذلك لتجميع نتائج الاتفاقات بين البلدين".

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد وصل أمس الأحد إلى ​طهران​ في زيارة غير معلنة والتقى بالمرشد الأعلى في إيران علي خامنئي والرئيس إبراهيم رئيسي​.

وهذه الزيارة الثانية للرئيس الأسد إلى طهران منذ عام 2011 ودخول سوريا في حرب مع مجموعات إرهابية.وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، قائلا: "التقى الرئيس الأسد بالرئيس الإيراني، إيراهيم رئيسي، في جلستين..كما التقى وزيرا خارجية البلدين"، لافتا إلى أنه "كان هناك لقاء ثلاثي بحضور وزير الطرق لمتابعة الملفات الاقتصادية والتعاون بين البلدين".

وأضاف خطيب زادة: "رسالة زيارة الأسد إلى طهران هي دخول سوريا إلى مرحلة جديدة، وهي مرحلة إعادة الإعمار، وكان من الطبيعي أن تكون طهران ضمن وجهات زيارات الطرف السوري في هذا السياق، وذلك لتجميع نتائج الاتفاقات بين البلدين".

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد وصل أمس الأحد إلى ​طهران​ في زيارة غير معلنة والتقى بالمرشد الأعلى في إيران علي خامنئي والرئيس إبراهيم رئيسي​.

وهذه الزيارة الثانية للرئيس الأسد إلى طهران منذ عام 2011 ودخول سوريا في حرب مع مجموعات إرهابية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأسد يبحث مع رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية المواضيع الأمنية المشتركة

زيارة الاسد الإمارات هامة وبن زايد يؤكد أن دمشق ركيزة من ركائز الأمن العربي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة