بدء امتحانات اليوم الثالث للطلبة المصريين بالخارج

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباحاً، اليوم، امتحانات الطلاب المصريين الدارسين بنظام "أبناؤنا في الخارج" وذلك عبر المنصة الإليكترونية للامتحانات التي خصصتها والتعليم الفني للطلبة المصريين بالخارج.


طبقاً للجدول الذي تم وضعه مسبقاً لنظام "أبناؤنا في الخارج" فإن طلبة صفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يؤدون اليوم الإثنين 9 مايو 2022 امتحان اللغة الأجنبية.


كما يؤدي طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي الامتحان في مادتي الدراسات الاجتماعية واللغة الأجنبية الثانية لطلاب اللغات فقط، بينما طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي الشعبة الأدبية يؤدون اليوم الامتحان في مادتي الجبر وحساب المثلثات والتاريخ ، ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي علمي الامتحان في مادة الجبر.


من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة وجود أي عائق تكنولوجي يحول دون أداء الامتحان من خلال المنصة يحق للطالب طباعة ورقة الأسئلة وورقة الاجابة "بابل شيت" الموجودين على الموقع والإجابة عليها وإرسالها من خلال البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبناؤنا في الخارج.
من جانبه قال الدكتور طارق شوقي، التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نمط امتحانات "أبنائنا في الخارج" شهد تغييرًا عميقًا لإجرائه إلكترونيًا بالكامل، من خلال إنشاء منصة إلكترونية جديدة، مشيراً إلى أن أكثر من 70 ألف طالب خارج بمختلف بلاد العالم يؤدون امتحانات "أبنائنا في الخارج" على منصة وزارة التربية والتعليم بشكل إلكتروني وبنظام اسئلة الاختيار من متعدد.


ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن الطلاب يؤدون امتحانات "أبنائنا في الخارج" إلكترونيًا من المنزل مع وجود كاميرات مراقبة مثل نظام الامتحانات الدولية، ولكنها ليست بالرقابة المشددة كنظيرتها في اللجان التقليدية.

اقرأ أيضاً:

جدول عرض البرامج التعليمية على قناة «مدرستنا2» حتى يوم 14 مايو
مراجعة نهائية على مادة العلوم للصف الخامس الابتدائى الترم الثاني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة