مراسم رسمية و21 طلقة.. محمد بن زايد يستقبل ميتسوتاكيس

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الإثنين، كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان.

وكان ميتسوتاكيس قد وصل مساء أمس الأحد إلى دولة استعدادا لبدء زيارة رسمية.

واليوم الإثنين جرت لضيف دولة الإمارات -لدى وصوله قصر الوطن- مراسم استقبال رسمية، حيث اصطحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الضيف إلى منصة الشرف وعُزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات واليونان، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بزيارة الضيف واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية له.

ويرافق رئيس وزراء اليونان وفد يضم سبيدون أدونيس جورجاديس التنمية والاستثمار وكونستانتينوس سكريكاس وزير والطاقة وباناجيوتيس ثيودوريكاكوس وزير حماية المواطن وأسيمينا غاغا وزير الصحة المناوب وديونيسيوس زويس سفير الجمهورية اليونانية لدى دولة الإمارات والدكتور أثناسيوس نتوكوس مستشار الأمن القومي بجانب عدد من كبار المسؤولين في اليونان.

وتعد هذه هي ثالث زيارة رسمية لميتسوتاكيس إلى الإمارات منذ توليه مهام منصبه في يوليو/تموز 2019، بعد زيارتين قام بها للبلاد في فبراير/شباط ونوفمبر/تشرين الثاني عام 2020، تم في الأخيرة الاتفاق على إنشاء "شراكة استراتيجية" بين البلدين.

تأتي الزيارة بعد نحو 6 أسابيع من مباحثات هاتفية بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس وزراء اليونان في 18 مارس/آذار الماضي، ضمن سلسلة مباحثات هاتفية عقدها الجانبان على مدار الفترة الماضية.

وتتوج زيارة كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان للإمارات، علاقات استراتيجية متنامية بين البلدين على أكثر من صعيد، تستهدف تعزيز التعاون الثنائي ودعم الاستقرار الإقليمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة