الأمم المتحدة تعين سفراء لمبادرة "شباب بلد" من نجوم الفن والرياضة بمصر.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عينت الأمم المتحدة سفراء من نجوم الفن والرياضة الشبان لمبادرة "شباب بلد" التي تمثل النسخة المصرية من المبادرة الدولية Generation Unlimited التي أطلقتها الأمم المتحدة كأول شراكة على مستوى العالم بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP)، بهدف تنمية مهارات جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030. 

 

سفراء شباب بلد 2
سفراء شباب بلد 2

 

وتعمل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) كجهة من الأمم المتحدة لمبادرة "شباب بلد" التي أطلقت بنجاح  في منتدى شباب العالم في يناير الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح ، بحضور ودعم وزراء من الحكومة ومسؤولين من الأمم المتحدة وقادة للقطاع الخاص وممثلين للشباب.

 

والسفراء الجدد، بحسب الترتيب الأبجدي، هم الفنانون أحمد داش، أسماء أبو اليزيد، أمير المصري، وبطلة أفريقيا للجمباز الإيقاعي حبيبة مرزوق، والفنانة رنا رئيس، وبطلة العالم لتنس الطاولة تحت 15 عاما هنا جودة، والفنان نور النبوي، وبطلة السباحة في مسابقات "القادرون باختلاف" ياسمين حسان، وسيعملون بموجب أدوارهم الجديدة على التعريف بالمشروع ونشر الوعي بالمبادرة ودعم أنشطتها بالتعاون مع الأمم المتحدة.

 

أحمد داش
أحمد داش

 

وقالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في إيلينا بانوفا، التي سلمت "شهادات السفراء" إلى السفراء المعينين حديثاً في حفل أقيم في مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة بحضور العديد من ممثلي الأمم المتحدة في مصر، إن "مصر تعد بلداً محورياً في المنطقة وتضم أكبر عدد من السكان الشباب بين دول المنطقة مما يوفر فرصاً هائلة. وبدعم من شركائنا من القطاعات المختلفة، فإنني على ثقة بأن (شباب بلد) ستحدث تأثيراً للشباب على نطاق واسع. اليوم، يسعدنا أن نرحب بسفراء المبادرة الدولية في مصر (شباب بلد)".

 

أمير المصرى
أمير المصرى

 

وقال جيريمي هوبكنز، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في مصر، خلال الحفل إنه “تم إطلاق (شباب بلد) بهدف مساعدة الشباب الحريصين على مواصلة رحلتهم التعليمية من أجل توظيف أفضل وتغيير إيجابي في المجتمع. نحن نؤمن بتكافؤ الفرص للجميع . يسعدنا اليوم أن نرحب بالسفراء من نجوم الفن والرياضة. شكراً لكم على التزامكم بإعطاء صوتكم للشباب في مصر ونشر الوعي بعمل مبادرة (شباب بلد)."

 

سفراء شباب بلد
سفراء شباب بلد

 

وقالت د. غادة مكادي مدير عام الشراكات ومدير المبادرة العالمية في مصر(شباب بلد) بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، إن "حشد الأصوات وتوحيد الجهود جزء أساسي في أسلوب عمل مبادرة (شباب بلد). شباب بلد هي أكثر من مبادرة.. هو حراك مجتمعي شامل. نثق في أن انضمام هذه الأصوات الشابة المؤثرة إلى (شباب بلد) سيعزز فرص الوصول إلى جميع الشباب في مصر دون ترك أحد وراء الركب. ونشكر أصحاب هذه الأصوات المؤثرة على دعم المبادرة التي تطلق شراكة غير مسبوقة في مصر بين القطاعين الحكومي والخاص والشباب."

 

وأعرب السفراء الجدد عن فخرهم باختيارهم لهذا الدور، وأكدوا حرصهم على توصل رسالة شباب بلد وتعزيز دورها لصالح الشباب في مصر.

 

هنا جودة

 

سيتطوع السفراء الجدد بوقتهم ومواهبهم لنشر الوعي بجهود مبادرة "شباب بلد" الهادفة لتحسين حياة ملايين الشباب في جميع أنحاء مصر وتشجيع مشاركتهم الإيجابية في المجتمع.

 

وتطمح "شباب بلد" لأن تُصبح المنصة الوطنية المستدامة للشركاء متعددي الأطراف الساعين لضمان حصول الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا في مصر على فرص للتعليم أو اكتساب المهارات اللازمة للتوظيف أو الحصول على وظائف بالإضافة إلى توفير فرص طموحة لريادة الأعمال والمشاركة الإيجابية في المجتمع بحلول عام 2030.

 

رنا رئيس

 

سفراء بلد
سفراء شباب بلد

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة