سفراء أوروبا: ندعم فى حربها ضد الإرهاب والتطرف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد سفير الاتحاد الأوروبى، وعدد من السفراء الأوروبيين على دعم فى حربها ضد الإرهاب، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده السفير كريستيان بيرجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، وسفراء كل من فرنسا وألمانيا وأسبانيا ورومانيا وبلجيكا بمقر القنصلية الفرنسية بالإسكندرية بمناسبة الاحتفال بشهر أوروبا. 

وقال بيرجر إن الاتحاد يساند مصر فى مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى البيان الصادر من الاتحاد والذى أدان العملية الإرهابية الآثمة التي وقعت السبت الماضي.

وأضاف : "نعمل مع مصر فى مجال مكافحة الإرهاب"، موضحًا أن مصر والاتحاد الأوروبى سيراسان مؤتمرًا بشان الإرهاب سيعقد في الفترة القادمة.

من جانبه، قال فرانسوا كورنيه ديلزليوس سفير بلجيكا بالقاهرة "إننا نتعاون مع مصر منذ أعوام ضد داعش"، مشيدًا بجهود الحكومة المصرية لتحقيق التنمية في سيناء. 

من ناحيته، قال سفير أسبانيا لدى مصر رامون خيل كاسارس، إن بلاده تعرضت لكل أنواع الإرهاب في الماضي، مشيرًا إلى التعاون مع مصر في التصدي للإرهاب.

وأوضح أن رسالتنا هي محاربة الإرهاب مع احترام حقوق الإنسان حتى يعرف الإرهابيون أنهم مهما فعلوا سنتصدى لهم ونتعاون مع الشركاء لمكافحة الإرهاب.

وتابع : "نحترم حقوق الإنسان ولكن أيضًا سنطبق القانون لمكافحة الإرهاب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة