عمليات «التربية والتعليم»: لا شكاوى اليوم من المنصة الإلكترونية للامتحانات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت غرفة عمليات وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، بياناً صحفياً كشفت فيه عن تفاصيل امتحاني الكيمياء والجغرافيا اللذين أداهما طلبة الصف الاول الثانوي اليوم السبت 14 مايو 2022.


أوضحت غرفة العمليات، أن المنصة الإلكترونية لامتحانات الصف الأول الثانوي عملت بكفاءة اليوم، على أجهزة التابلت ولم تتعطل سواء في امتحان الكيمياء أو الجغرافيا، مشددة على أن معظم الطلاب دخلوا على منصة الامتحان وأجابوا عن الأسئلة المطلوبة بلا أي شكاوى أو مشاكل تقنية تمنعهم من استكمال الامتحان.


من جانبها أكدت والتعليم، أن امتحانات الصف الأول الثانوي تعقد في المدارس المجهزة داخل لجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022، ويؤدي الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الاسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.


تتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونياً وتجميعها مع امتحان الأسئلة المقالية، ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.

اقرأ أيضاً:

هل سيتم إيقاف امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي؟ وزير التعليم يرد

طريقة احتساب وموعد إعلان نتيجة طلبة «أولى وتانية ثانوي»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة