تنظيم السفارة المصرية في السويد محفلاً أكاديميًا لتبادل الخبراتاليوم السبت، 14 مايو 2022 02:55 مـ   منذ 37 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت سفارة جمهورية العربية فى السويد محفلاً ضم ١٣ من رؤساء الأقسام والأساتذة من كلية الهندسة بجامعة فاروس ونظرائهم من جامعة KTH بالسويد، بالإضافة إلى عدد من المصريين العاملين فى مجال التقنيات المتطورة، وذلك للاستفادة من خبرات السويد فى المجالات العلمية خاصة فيما يتعلق بالإبتكار والشراكات الناشئة.

تم الاتفاق بين الحضور على دعم وتطوير التعاون الحالي بين الجامعتين وبحث إمكانية إمتداد التعاون ليشمل الدراسات العليا وكذلك زيادة وتيرة التبادل الطلابي والأساتذة فيما بينهما. كما تم مناقشة سبل الاستفادة من خبرة السويد وجامعة KTH فى الربط بين المجتمع الأكاديمى ومجتمع رجال الأعمال، لتنعكس الأبحاث إيجابياً على النشاطات الاقتصادية فى مصر، والنظر فى إمكانية الاستفادة من الخبرات المتاحة لدعم وخلق شراكات مع الكيانات الناشئة فى مصر فى مجال الإبتكار والتقنيات المتقدمة، بما يسهم فى دعم التطور العلمى بمصر وتحقيق مكاسب اقتصادية إضافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة