: شحن 63 ألف طن قمح من الهند إلى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إنه تم فحص القمح وسحب عينات قبل شحنة على السفن فى الهند بعد التأكد من المواصفات القياسية العالمية، معقبا: "نسبة البروتين عالية جدا من 14 إلى 17%، و نسبة الرطوبة من 8 لـ 9% مما تساعد قلة الرطوبة على طحن القمح بسهولة. 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى إم سى، أنه تم فحص وتحليل وشحن أول مركب قمح هندى إلى تحت إشراف الحجر الزراعى، لافتا إلى أن المركب بها حوالى 63 ألف طن وتم رفع حتى الآن 45 ألف طن وجارى استكمال رفع الباقى على المركب. 

 

وتلقى السيد القصير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى بنتائج قيامه بالإشراف على إجراءات الفحص والتحليل والشحن لأول مركب قمح هندى يتم شحنها من ميناء كاندلا بالهند إلى مصر .

 

وأشرف العطار على فحص القمح قبل شحنه من خلال مفتشى الحجر الزراعى المصرى، وسحب عينات وتحليلها فى احد المعامل الدولية المعتمدة من الاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى الفحص الحجرى الدقيق لجميع كميات القمح قبل وأثناء التحميل على المركب . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة