الارشيف / مصر اليوم / مصر اليوم

عدد النازحين قسرا على مستوى العالم يتجاوز 100 مليون للمرة الأولى

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي اليوم الاثنين إن الصراع في أوكرانيا دفع عدد النازحين قسرا على مستوى العالم إلى أكثر من 100 مليون نازح لأول مرة.

وأوضح أن عدد الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من الصراع والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان والاضطهاد ارتفع بسبب الحرب في أوكرانيا وغيرها من الصراعات المميتة.

وأضاف جراندي:"100 مليون هو رقم صارخ - يدعوا للاستيقاظ ويثير القلق بنفس القدر. إنه رقم قياسي ما كان ينبغي أن يتحقق".

وقال "يجب أن يكون هذا بمثابة دعوة للاستيقاظ لحل ومنع النزاعات المدمرة، وإنهاء الاضطهاد، ومعالجة الأسباب الكامنة التي تجبر الأبرياء على الفرار من ديارهم".

وكانت بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد أظهرت أن عدد النازحين قسرا في جميع أنحاء العالم وصل إلى نحو 90 مليون نازح مع نهاية عام 2021.وأدت الحرب الروسية في أوكرانيا إلى نزوح 8 ملايين شخص داخل البلاد، كما تم تسجيل أكثر من 6 ملايين لاجئ خرجوا من أوكرانيا.

وأضاف جراندي: "كانت الاستجابة الدولية من أجل الأشخاص الفارين من الحرب في أوكرانيا إيجابية للغاية".

وقال"لا يزال هناك تعاطف ونحتاج إلى حشد مماثل من أجل جميع الأزمات في مختلف أنحاء العالم ولكن في نهاية المطاف ، فإن المساعدة الإنسانية هي مسكن وليست علاجا".

وتابع أن الحل الوحيد لعكس هذا الاتجاه هو السلام والاستقرار حتى "لا يضطر الأبرياء للمقامرة بين الخطر الشديد في الوطن أو الهروب غير المستقر والنفى".

وكونهم يمثلون أكثر من 1 % من سكان العالم، فإن الرقم الإجمالي يعادل دولة في المرتبة 14 من حيث عدد السكان في العالم.

قـــــــــد يهمك أيضأ :

قصف صاروخي روسي لمدينة أوديسا جنوب غربي أوكرانيا.وشهود يؤكدون قصف مناطق مدنية

بايدن يعلن إرسال مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار لمواجهة الغزو الروسي

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا