الارشيف / مصر اليوم / مصر اليوم

دفاع نجل وزيرة الهجرة المصرية يقدم مستندات تفيد معاناته من مرض نفسي

كشف الدكتور محمد فتحي، مفاجئة في قضية رامي فهيم، نجل وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، موضحًا أن هناك بعض المعلومات التي تؤكد أن دفاع رامي سيتقدم بمستندات لمحكمة الدفاع الأمريكية، تشير إلى أنه يعاني من مرض نفسي يسمى الفصام.

يأتي ذلك بعد أن وجهت السلطات الأمريكية إلى رامي هاني منير فهيم، 26 عاما، نجل وزيرة الهجرة المصرية، والمُقيم بمدينة إيرفين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تهمة ارتكاب جريمة قتل مزدوج على خلفية طعنه زميله في العمل، بالإضافة إلى قتل شخص آخر يقيم معه داخل مسكنه.

وأكد  رئيس تحرير البرنامج، أن هناك فرع من فروع الطب يسمى الطب النفسي الشرعي، يخضع من خلالها المتهم إلى كونسلتو من الأطباء لتحديد حالته النفسية، إذا كان يعاني من مرض نفسي أثناء ارتكابه جريمة القتل، لافتًا إلى أن اللجنة التي ستعينها المحكمة الأمريكية الموكل إليها الحكم في قضية نجل وزيرة الهجرة، هي من تؤكد ذلك من عدمه.

وأضاف أن جهات التحقيق الأمريكية، ستتلقى خلال الجلسات القلية المقبلة، من دفاع نجل وزيرة الهجرة، مستندات تفيد بأنه يعاني من الفصام، لافتًا إلى أن نجل الوزيرة تعرض خلال بدايات عام 2021، لما يشبه الانهيار النفسي، وكان وحيدًا في أمريكا، لذا اضطرت والدته للسفر إليه، وأودع إلى مصحة نفسية، خلال هذه الفترة.

وفي وقت سابق، علقت مكرم على واقعة اتهام نجلها بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام، قائلة: إنها وأسرتها يتعرضون لمحنة شديدة ويمرون بوقت عصيب، على إثر اتهام نجلها بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة، وهذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن.

وذكرت أن قيامها بواجبها كوزيرة في الحكومة المصرية لا يتعارض إطلاقا مع كونها أمًّا مؤمنة تواجه بشجاعة محنة نجلها، مؤكدة أنه مهما كانت العواقب فإنها كوزيرة ستتحمل مسؤوليتها تجاه منصبها ومقتضيات العمل به، وأنها تفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام.

وطلبت وزيرة الهجرة المصرية الدعاء لها ولأسرتها، قائلة: كأم، أطلب منكم الدعاء لي ولأسرتي في هذه المحنة، وأدعو معكم لابني رامي وللضحايا الذين لقوا ربهم.  

وطالبت أيضا وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشر، ومراعاة الصدق والإنسانية في تعاملها مع تلك المحنة التي ألمت بأسرة مصرية تنتظر حكمًا لا يزال في علم الغيب، وفي ضمير القاضي، حسب قولها.

قـــــــــــد يهمك أيضأ :

وزيرة الهجرة المصرية تثمن جهود "رضا سيد" لإنقاذ المتضررين في أوكرانيا

وزيرة الهجرة المصرية توضح موقف الطلاب العائدين من أوكرانيا المتغيبين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا