الارشيف / مصر اليوم / مصر اليوم

إصابة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بفيروس

أصيب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بفيروس ، وأدى ذلك إلى مشاركته في أعمال الدورة 53 للجنة العليا للعمل العربي المشترك في ، عبر الفيديو كونفرنس، بسبب خضوعه للعزل.

 الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، يخضع للعلاج بمنزله؛ إصابته بـ فيروس كورونا، مؤكدا أن حالته مستقرة.

وعُقدت الثلاثاء، أعمال الدورة 53 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك في مقر اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس، وأشْرَفَ أبو الغيط، على أعمال الدورة، عن بُعْد؛ بعد أن تعذرت مشاركته حضوريا في تونس، لإصابته بفيروس كورونا.
وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة، بأن السفير حسام زكي ترأس أعمال اللجنة نيابة عن الأمين العام، حيث ألقى كلمة باسمه، أشاد فيها بالتقدم المحرز في موضوع التحول الرقمي، والذي تناولته اللجنة في الدورات الثلاث السابقة، ونتج عنها تحقيق عدة إنجازات مهمة في مجالات ترتبط بالتكنولوجيا الرقمية مثل إطلاق الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني، وإقامة المنتدى العربي للاقتصاد الرقمي وتشكيل فرق عمل مكلفة بموضوعات الذكاء الاصطناعي والجامعة الذكية وصون الشبكات العربية ضد عمليات القرصنة الإلكترونية.

وقال إن الفجوة الغذائية للعالم العربي، والتي تتجاوز 100 مليون طن من السلع حاليا، ستتفاقم؛ إن لم تتدخل الحكومات والمنظمات لحلها، خاصةً أن هناك العديد من العوامل المؤثرة، منها الديموغرافية: كتضاعف عدد سكان الوطن العربي، والعوامل المناخية: كالجفاف وندرة المياه، وضعف الاستثمار العربي في المشاريع الزراعية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الجامعة العربية تصدر بيانا حول تطورات الأوضاع في ليبيا

"أبو الغيط" يطالب بإجراء الانتخابات الليبية في أقرب فرصة ممكنة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا