الارشيف / مصر اليوم / مصر اليوم

حكومة باشاغا تتفق مع مجلس النواب على انطلاق أعمالها من سرت

أعلنت الحكومة الليبية التي يترأسها فتحي باشاغا، الثلاثاء، اتفاق رئاستي مجلس النواب والحكومة الليبية على انطلاق أعمال الحكومة من مدينة سرت، وتقديم خدماتها لجميع المواطنين والمناطق والبلديات على حد سواء.

وأشار بيان الحكومة الليبية، إلى الاجتماع المنعقد بمدينة سرت اليوم، والذي ضم رئاسة مجلس النواب ورئاسة الحكومة ووزير التخطيط والمالية واللجنة المالية بمجلس النواب، ومصرف المركزي وديوان المحاسبة الليبي وهيئة الرقابة الإدارية وهيئة مكافحة الفساد.

وأوضح أن المجتمعين ناقشوا مشروع قانون الميزانية المقترح من قبل الحكومة الليبية والتباحث حول الآليات والتدابير اللازمة لاعتماد الميزانية على أسس قانونية ووفق الأصول المالية والمحاسبية، وبما يضمن أعلى درجات الشفافية والعدالة في تقديم الخدمات وتحسين مستواها وتعزيز الحكم المحلي واضطلاع البلديات بأدوار متقدمة في المشاركة الفاعلة في مشاريع التنمية المكانية.

واتفق المجتمعون على ضرورة امتثال وخضوع جميع السلطات المالية والرقابية التابعة لمجلس النواب، لشرعية قرارات السلطة التشريعية وإنفاذ قراراتها وتنفيذ قوانينها الملزمة، وضرورة تقيد كافة السلطات المالية والرقابية والقضائية بتشريعات وقرارات مجلس النواب بصفته التشريعية وفقًا للقواعد الدستورية النافذة.  
اتفاق على الاهتمام بقطاع في ليبيا

كما تم الاتفاق على أهمية الاهتمام بقطاع الطاقة والرفع من بنيته التحتية بما يكفل زيادة الإنتاج واستئناف تصدير النفط وفق ضوابط قانونية وموضوعية تضمن عدم إهدار العوائد النفطية أو استغلالها سياسيًا درءًا للفساد المالي والهيمنة على مقدرات الدولة خارج القانون واختلال موازين العدالة في إدارة الإيرادات النفطية، والتشديد على إعمال مبادئ الشفافية والإفصاح بشأن الإيرادات النفطية وسبل صرفها فيما يخدم الصالح العام للدولة والمواطن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فتحي باشاغا يُرحب ببيان وزيري خارجية مصر والمغرب حول الأزمة الليبية

باشاغا يناقش جهود إجراء انتخابات ليبية مع مسؤولين أميركيين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا