الارشيف / مصر اليوم / اليوم السابع

"الصحة" توفر كواشف تشخيص جدرى القرود وتوزع دليل تعامل على المستشفيات

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم والسكان، توافر الكواشف المعملية الخاصة بتشخيص مرض جدري القرود بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان، فضلاً عن تدريب الكوادر الطبية ومسئولي الترصد بالمحافظات على الدليل الإرشادي للتعامل مع المرض. 

وأكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، لـ""، أنه لم يتم رصد أى حالات في حتى الآن، كما تم عمل دليل إرشادى للتعامل مع المرض وتم توزيعه على مديريات الشئون الصحية والمستشفيات، وجميع الهيئات التابعة لوزارة الصحة والسكان والمستشفيات الجامعية، مؤكداً العمل ضمن خطة احترازية استباقية لترصد المرض.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان أكدت أن جدرى القرود لا يتحور، وهو فيروس من نوع DNA وانتشاره يحتاج إلى التصاق وثيق مع مصدر العدوى، وتابعت: "نمتلك تطعيمه وأبحاثا عليه منذ زمن طويل".

وأضافت الصحة أن الفيروس ليس هناك خوف منه ولا توجد أى إصابات بمصر حتى الآن، وأوضحت أن جدرى القرود هو مرض فيروسى حيوانى المنشأ يحدث بشكل أساسى فى مناطق الغابات بوسط وغرب أفريقيا وتظهر أعراض الإصابة بهذا المرض مع الحمى والطفح الجلدى، وتضخم الغدد الليمفاوية وقد يؤدى إلى مجموعة من المضاعفات الطبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا