الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

القوات الأوكرانية تحاول استعادة السيطرة على سيفيرودونيتسك

أعلن أولكسندر ستريوك، رئيس بلدية سيفيرودونيتسك، السبت، أن القوات الأوكرانية تحاول "استعادة السيطرة التامة" على المدينة شرقي البلاد.

وقال ستريوك، في مقابلة متلفزة بثت على حساب تليجرام، إن "القوات الروسية حققت بعض النجاحات وتمكنت من دخول المدينة والسيطرة على على قسم كبير (منها) وقسمتها إلى قسمين. لكن عسكريينا تمكنوا من إعادة الانتشار وبناء خط دفاعي. حاليا، نقوم بكل ما هو ممكن لاستعادة سيطرة أوكرانيا التامة على المدينة".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن الوحدات العسكرية الأوكرانية تنسحب من سيفيرودونيتسك بعدما "تكبدت خسائر كبيرة خلال المعارك" نحو مدينة ليسيتشانسك المجاورة.

وأوضح ستريوك أن "الوضع بالغ الصعوبة. ونبذل ما في وسعنا لصد العدو عن المدينة. معارك الشوارع مستمرة في موازاة قصف مدفعي منتظم".

وأضاف أن "قواتنا المسلحة واثقة بأنها ستنجح" في استعادة السيطرة على المدينة.

من جهتها، أوردت هيئة أركان الجيش الأوكراني، مساء السبت، أن "المعارك متواصلة للسيطرة التامة على سيفيرودونيتسك"، دون مزيد من التفاصيل.

والهدف المعلن للقوات الروسية هو السيطرة على كامل حوض دونباس الذي يضم منطقتي دونيتسك ولوهانسك، بعدما سيطر عليه الانفصاليون الموالون لموسكو جزئيا العام 2014.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا