الارشيف / مصر اليوم / اليوم السابع

القومية للأنفاق: أسعار تذاكر القطار الكهربائى الخفيف من 15 إلى 35 جنيها

أكد المهندس عصام والى، رئيس الهيئة القومية للانفاق، أنه تم تحديد أسعار تذاكر ركوب القطار الكهربائي الخفيف LRT «عدلي منصور – مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية» المقرر افتتاحه قريبا بعد اكتمال إنشاء المرحلة الأولى وتشغيله تجريبيا بدون ركاب. 

 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، لـ ""، أنه سيتم تحديد قيمة التذكرة بناء على عدد المحطات التى سيتم استقلالها حيث سيكون سعر التذكرة لعدد 3 محطات 15 جنيها، و20 جنيهًا لعدد 6 محطات، و25 جنيها من 6 لـ 9 محطات، و35 جنيهًا لكل المحطات الـ 12، التي تمثل المرحلة الأولى التي يبلغ طولها 70 كيلو مترا من إجمالي 103 كيلو مترات. 

 

ومشروع القطار الكهربائى الخفيف يحقق تبادل الخدمة في محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بين عدد من وسائل النقل، كما يتبادل الخدمة في محطة بدر مع خط القاهرة السويس للسكك الحديدية، إضافة إلى تبادله لخدمة نقل الركاب مع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في محطة العاصمة المركزية، ومع مونوريل شرق النيل «العاصمة الإدارية» بالمحطة التبادلية بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية والتى تشمل منطقة تجارية استثمارية لتعظيم العائد الاستثمارى للمشروع. 

 

ومن المتوقع أن يستوعب نظام النقل الجديد المكون من 19 محطة 500 ألف راكب يوميًا، القطار الكهربائى يتم تنفيذه على 3 مراحل حيث بلغ طول المرحلة الأولى 90 كم و16 محطة وينطلق من محطة عدلى منصور ثم يمتد موازيًا لطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى ثم مدينة بدر، ويتفرع القطار شمالاً حتى مدينة العاشر من وجنوبًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية.

 

ويتم تنفيذه على 3 مراحل، الأولى من محطة عدلى منصور حتى محطة العاصمة 1 بعدد 11 محطة سطحية، وتمتد المرحلة الثانية من محطة العاصمة 1 حتى محطة العاصمة 2 "مدينة الفنون والثقافة"، أما المرحلة الثالثة فتشمل 4 محطات هى العاصمة الإدارية 3 والقيادة الاستراتيجية والمدينة الرياضية ثم المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا