الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

خارجية الأردن من بغداد: الحاجة ملحة للتعاون في مواجهة التحديات

شدد الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، على الحاجة الملحة للتعاون في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

وأوضح الوزير الأردني، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة العراقية بغداد مع نظيريه المصري سامح شكري، والعراقي فؤاد حسين عقب مباحثات ثلاثية قائلا: "نرى حاجة ملحة لتعاون مشترك لمواجهة التحديات في المنطقة وتبعات الأزمة الأوكرانية على سلامة الغذاء".

وأضاف الصفدي أن الأردن ينظر إلى أمن باعتباره من أمن بلاده، لافتا إلى وقوف المملكة إلى جوار بغداد لمواجهة كل التحديات.

وأكد أن الأردن ماض في تعاونه مع العراق ومصر في سبيل تعزيز قدراتنا المشتركة.

بدأ وزير الخارجية الأردني ونظيره المصري، اليوم الإثنين، زيارة عمل إلى العاصمة العراقية بغداد، للقاء عدد من القيادات وكبار المسؤولين، في ضوء الدائم بين الدول الثلاث على المستويات كافة.

وفي وقت سابق أكدتوفي وزارة الخارجية الأردنية  أن الزيارة تأتي في سياق الحرص على استمرارية التنسيق والتشاور في إطار آلية التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق.

وأطلقت الأردن ومصر والعراق في مارس /آذار عام 2019 أولى جولات آلية التعاون، وعقدت منذ ذلك الحين عدة قمم بين زعماء الدول الثلاث.

وعقدت الدول الثلاث خلال لقاءات سابقة على مستوى القادة ورؤساء الوزراء، مباحثات حول مشاريع الربط الكهربائي والتجارة البينية والمنطقة الاقتصادية المشتركة وتعزيز التكامل في الأمن الغذائي والدوائي، إضافة إلى فرص التعاون في الصناعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا