الارشيف / مصر اليوم / الطريق

تحديد درجات القبول بالصف الأول الثانوي بسوهاج

اعتمد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، القبول بمدارس الثانوي العام، والقواعد العامة لقبول المستجدين للعام الدراسي 2022/2023، حيث تم تحديد 235 درجة للقبول بمدارس الثانوي العام بسوهاج.

وأوضح الدكتور عربي أبو زيد وكيل بسوهاج، أنه تم تحديد 235 درجة كحد أدنى للقبول بالثانوي العام للطلاب دارسي اللغة الإنجليزية بالشهادة الإعدادية، وتحديد 220 درجة كحد أدني للطلاب دارسي اللغة الفرنسية.

على الجانب الآخر أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن مصروفات المدارس الخاصة والدولية المتعلقة بالعام الدراسي المقبل 2022-2023، مطالبة بالتشديد على الإدارات التعليمية بضرورة إصدار نشرات مصروفات المدارس الخاصة قبل بداية العام الدراسي وتسليمها للمدارس الخاصة التابعة لها، لإعلانها لأولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي بشهر على الأكثر.

وطالبت الوزارة في خطابها بضرورة تحديد موعد استحقاق القسط الأول من مصروفات المدارس الخاصة مع بداية العام الدراسي، ويحظر تحصيل أي مصروفات قبل الأول من سبتمبر، مشددة على عدم تحصيل جميع المدارس الخاصة نسبة 10% من القسط الأول إلا إذا تم التحويل من المدرسة في الفترة من 1 سبتمبر 2022، وحتى بداية العام الدراسي التعليمي وفقاً للخريطة الزمنية المعتمدة.

اقرأ أيضا.. اعرفها الآن.. محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

شدد الخطاب على المدارس الخاصة، بعدم جواز تخصيص النسب المقررة بنص المادة 32 عند التحويل حال قبولها طلاب جدد بدلا من الطلاب المحولين من المدرسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا