الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

تدين مقتل ضابطي صف مصريين في مالي

أدانت دولة بشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له بعثة للأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي وأسفر عن مقتل جنديين مصريين .

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان، إن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية و رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية" وام"، أعربت الخارجية الإماراتية، عن تضامنها الكامل مع البعثة المصرية التي تشارك مع قوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة في عمليات حفظ الأمن والاستقرار والسلام وتقديم العون الإنساني في مالي عقب مقتل ضابطي صف وإصابة جندي.

وعبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب ولأهالي وذوي الضحيتين في هذه الجريمة النكراء وتمنياتها الشفاء العاجل للجندي المصاب. 

وقتل عنصران من قوة حفظ السلام التابعة لبعثة الأمم المتحدة في مالي الجمعة الماضي، في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع في وسط البلاد.

وقال الناطق باسم البعثة أوليفييه سالجادو على شبكات التواصل الاجتماعي، إن "الجنديين كانا ضمن الكتيبة المصرية العاملة في إطار بعثة الأمم المتحدة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا