الارشيف / مصر اليوم / الطريق

رئيس الوزراء يتفقد الأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد

  • 1/2
  • 2/2

وصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، قبل قليل، إلى المنطقة الاقتصادية بشرق بورسعيد.

ومن المقرر أن يشهد رئيس الوزراء إطلاق استراتيجية تطوير صناعة السيارات، يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين وحرص مدبولي بعد وصوله على تفقد عددًا من الأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد.

وتهدف الاستراتيجية إلى توطين صناعة السيارات وتنمية الصناعات المغذية لها، وستشمل الاستراتيجية حوافز لتوطين صناعة السيارات الكهربائية والصناعات المغذية للسيارات في إطار البرنامج المصري لتنمية صناعة السيارات (AIDP)، والذي يندرج ضمن استراتيجية السيارات الأوسع.

ويهدف البرنامج الجديد للحفاظ على قدرات التجميع والتصنيع الحالية وتنميتها وتشجيع الاستثمارات الجديدة في هذا القطاع.

ويغطي برنامج تنمية صناعة السيارات في البداية تجميع الركاب وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة والحافلات الصغيرة، بالإضافة إلى مراكز البحث والتطوير ومعامل الاختبار ومراكز تطوير برمجيات السيارات التي تغذي الإنتاج والتجميع المحليين، وستكون المشاركة في البرنامج اختيارية.

اقرأ أيضًا: 10 تصريحات للرئيس السيسي عقب افتتاحه مجمع الإنتاج الحيواني بمدينة السادات

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، قد عقد جلسة حوار مجتمعي مساء أمس الاثنين بشأن وثيقة "سياسة ملكية الدولة"، التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا، وذلك بحضور العديد من خبراء الاقتصاد وممثلين عن مجلسي النواب والشيوخ، والقطاع الخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا