الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

"بلدنا آمن".. تركيا ترد على التحذير الإسرائيلي

"بلدنا آمن". بهذه الجملة لخصت تركيا الوضع في البلاد، ردا على تحذيرات من السفر إليها، خصوصا من قبل إسرائيل، تجنبا للتعرض لعمليات إرهابية

 قالت وزارة الخارجية التركية إن السلطات المختصة في البلاد تتخذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة في إطار آليات التعاون المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن المتحدث باسم الوزارة طانجو بيلجيتش، القول اليوم الثلاثاء، تعليقا على نشر بعض الدول تحذيرات سفر لمواطنيها الموجودين في تركيا: "يُعتقد أن هذه التحذيرات مرتبطة بتطورات ودوافع دولية مختلفة".

وشدد على أن "تركيا بلد آمن، ويواصل مكافحة الإرهاب بأكثر الطرق فاعلية، من خلال عمليات أمنية داخل حدود البلاد وخارجها"، لافتا إلى أن "النتائج الإيجابية لمكافحة الإرهاب واضحة للعيان".

التأكيد التركي رد مباشر على تصريح لوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد قال فيه "إن على الإسرائيليين الذين يزورون مدينة إسطنبول التركية أن يغادروها في أسرع وقت ممكن".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أمس الأول الأحد أن قوات الأمن الإسرائيلية أحبطت محاولات إيرانية لمهاجمة أهداف إسرائيلية في تركيا، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ونهاية شهر مايو/أيار الماضي أفادت تقارير بأن مسؤولي الأمن القومي في إسرائيل شددوا تحذيراتهم للإسرائيليين من السفر إلى تركيا. وحذروا من إمكانية تعرض إسرائيليين لهجمات فيها، أو غيرها من الدول التي تجمعها حدود مع إيران، وذلك بعد اغتيال قيادي بالحرس الثوري الإيراني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا