وبالتفاصيل.. الحكومة تقرر رسميًا حذف هذه الفئات من بطاقات

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يبدو بأن وزارة سوف تستمر على مدار الفترة المقبلة، في عمليات التصفية والحذب من بطاقات التموين، وذلك بعدما قالت بأنها سوف تبدأ في المرحلة الخامسة لحذف غير المستحقين للدعم من بطاقات التموين، وهذا بعدما تنتهي المرحلة الرابعة بالمعايير التي تم الإعلان عنها في نهاية شهر سبتمبر الجاري، ومن المؤكد بأن إعلان نتائج التظلمات الخاصة بالمواطنين الذين تم حذفهم في مراحل سابقة خلال الساعات المقبلة.

يذكر أن التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصليحي، كان قد أطلق تصريحات إعلامية، قال فيه بأن عملية تنفية وتصفية بيانات التموين من غير المستحقين للدعم، هي عملية مستمرة، ولن تتوقف إلا عندما تتأكد الوزارة، بأن كل الموجودين في بيانات وكشوفات وزارة التموين هم من مستحقي الدعم.

وبحسب بعض المصادر الرسمية داخل وزارة التموين، فإن المرحلة الخامسة من الحذف ستكون خاصة بأصحاب المعاشات والمسافرين، وستكون المعايير على النحو التالي:

  • حذف كل من يحصل على معاش تزيد قيمته عن 4500 جنيه شهريًا
  • تزيد فاتورة تليفونه المحمول أو استهلاكه الشهري عن 800 جنيه.
  • من يملك حيازة زراعية 10 أفدنة.
  • حذف الأسرة التي لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانًا.

وهذا بالإضافة إلى كون المرحلة الخامسة من عمليات حذف المواطنين غير مستحقي الدعم، سوف تشمل كذلك كل المواطنين المسافرين خارج لفترة أكبر من 6 أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق