الارشيف / مصر اليوم / البشاير

الصحة: تطعيم 70% من الفئات المستهدفة لتلقي لقاح

قال الدكتور خالد عبد الغفار، التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إنه في بداية جائحة كانت المعادلة تتلخص في عدد الحالات التي جرى تشخصيها، أما الآن فبدأنا التعامل مع الوباء بحدة أقل نظرا لقلة عدد المصابين.

وأضاف خالد عبد الغفار خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة ، أنه جرى تطعيم 70% من الفئات المستهدف لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يوجد أشخاص تلقوا جرعة واحد وعليهم التوجه لأخذ الجرعة الثانية حفاظا على صحته

وكشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إنه جرى تطعيم 7 ملايين مواطن من خلال حملة طرق الأبواب، مشيرا إلى أنه ومن تصور أنه تلقى جرعة واحد من اللقاح ومر عليه 9 أشهر بأنه آمن فهو مخطئ وعليه الإسراع في أخذ الجرعة الثانية.

واختتم خالد عبد الغفار، أنه توجد نظريات كثيرة حول أن وباء كورونا جرى تصنيعه في المختبرات وتلك النظريات لها من يدافعون عنها، لكن ما يهمنا في الفيروس هو الاستعداد له، ونستعد لافتتاح المركز المصري لمكافحة الأوبئة، مشيرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية نفسها لا تكاد الجزم بأن كورونا مصنع أم لا.




ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا