الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

مسؤول أوكراني: القوات الروسية تزحف صوب دونيتسك

ذكر الحاكم الإقليمي لمنطقة لوجانسك الأوكرانية أن القوات الروسية تخوض قتالا عنيفا وتزحف صوب منطقة دونيتسك.

وقال سيرهي جايداي، إن القوات الروسية تكبدت خسائر فادحة خلال العملية الطويلة للسيطرة على مدينتي سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك، لكنها توجه جهودها نحو التحرك جنوبا.

وأضاف للتلفزيون الأوكراني "القتال العنيف مستمر على أطراف منطقة لوجانسك، أُعيد توجيه الجيش الروسي وقوات الاحتياط إلى هناك، إنهم يتكبدون خسائر فادحة".

ولم يتسن لرويترز التحقق من مزاعم جايداي بشأن تقدم القوات الروسية. 

وبعد إخفاقها في التحرك نحو كييف، قالت روسيا إنها أعادت توجيه قواتها صوب دونباس، قلب أوكرانيا الصناعي المكون من منطقتي لوجانسك ودونيتسك.

وتسيطر القوات الموالية لروسيا على مساحات شاسعة من المنطقتين منذ توغلت موسكو لأول مرة في أوكرانيا عام 2014 واعترفت "بجمهوريتين شعبيتين" دولتين مستقلتين العام الجاري، وأعلنت موسكو الأحد "تحرير" منطقة لوجانسك بأكملها.

ويقول محللون إن روسيا ركزت أكثر من نصف قوتها القتالية في شن حملة للاستيلاء على لوجانسك. 

ولا تزال أوكرانيا تسيطر على جزء كبير من دونيتسك، وأي تقدم روسي سيتضمن الاستيلاء على ست مدن صناعية كبيرة، بدءا من باخموت وسلوفيانسك وكراماتورسك.

وقال جايداي إن الخسائر الروسية في القتال شديدة لدرجة أنهم "لا يأخذون معهم كل جرحاهم، المستشفيات ممتلئة عن آخرها مثل المشارح، وقواتنا تقصف مستودعاتهم بعيدا عن الخطوط الأمامية، ويجري تدمير قدر كبير من العتاد والوقود اللازم للمعدات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا