الارشيف / مصر اليوم / بوابة نيوز مصر

مصادر: القطار الكهربائي الخفيف مفتوح مجانا للجمهور لحين انتهاء التشغيل التجريبي

  • 1/2
  • 2/2

علمت “” من مصادر خاصة أن القطار المكهرب سيكون مفتوحا للجمهور مجانا لحين انتهاء التشغيل التجريبى، دون التقيد بوقت محدد على أن يبدأ العمل بعدها بأسعار التذاكر المعلنة مسبقا.

على صعيد آخر لم يتحدد بعد الموعد النهائي لبدء تحصيل ثمن التذاكر الخاصة بالركوب من ركاب القطار الكهربائى والتى من المتوقع أن تستمر بحد أدنى مجانا حتى منتصف الشهر الجاري 
ويصل عدد محطات القطار الكهربائي الخفيف لـ 12 محطة سعر التذكرة لـ3 محطات 15 جنيها، وسعر التذكرة حتى 5 محطات 20 جنيها، وسعر التذكرة حتى 7 محطات 25 جنيها، وسعر التذكرة حتى 9 محطات 35 جنيها.

ومن ناحية أخرى عقدت  هيئة الأنفاق اجتماعا  مع الشركة الفرنسية المقرر تشغيلها للقطار المكهرب  لتسليم المشروع للشركة الفرنسية، والاتفاق على عدد من النقاط أولاها تغليظ العقوبات على المخالفين لقواعد استخدام القطار  وشروط الأمان والسلامة.

وشملت المخالفات المحظورة على الراكب على القطار المكهرب: 
استقلال القطار بدون تذكرة 
حمل مواد خطرة مثل الشاشات الالكترونية 
حمل الات حادة مثل السكسن او معدات الجزارة 
القاء المخلفات داخل القطار 
التدخين 
الافعال التى من شانها تعطيل مسير القطار او سلامة الركاب

وقال المهندس كامل الوزير، النقل إن شركة تشغيل القطار الكهربائي السريع أكدت أنه سيتم استعادة تكلفة المشروع بعد 20 عاما من التشغيل وتبلغ تكلفة المشروع 12 مليار دولار وهى  تكلفة إنشاء 3 خطوط للقطار الكهربائي السريع.

وأضاف: لن تتأخر المشروعات في قطاعات السكة الحديد مع ارتفاع الأسعار العالمية، لافتًا إلي أن هناك 5 ملايين مواطن يعملون بشكل مباشر في المشروعات القومية

وقال المهندس كامل الوزير وزير النقل، في نفس المداخلة، إنه تم تكريم قائدي القطارات لتفاديهم وقوع حوادث كارثية بسبب إهمال بعض المواطنين وأصحاب التوك توك والسيارات.

ولفت إلى أن عوامل السلامة والتأمين للسكة الحديد ارتفعت كثيرًا عن العام الماضي، مشيرًا إلي أن المزلقان الإلكتروني يغلق أوتوماتيكيا عند وصول القطار لمنع حدوث أي كوارث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة نيوز مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة نيوز مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا