الارشيف / مصر اليوم / الطريق

برلماني: الدولة نجحت في تأمين الغذاء بأسعار مناسبة للمواطنين

أشاد النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح ، بشأن أهمية تحقيق الأمن الغذائي لمصر عبر إقرار الدولة للإجراءات الهادفة لتعزيز توافر السلع الغذائية والمحاصيل الاستراتيجية.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس وردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

برلماني يشيد بتدخل الدولة أزمة الغذاء الناتجة عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

وأثنى القماطي على تدخل الدولة أزمة الغذاء الناتجة عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية في مارس 2022، لافتا إلي أن السلع كانت متوفة في الأسواق دون حدوث أي نقص في المعروض من السلع بالأسواق.

برلماني: الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تأمين الغذاء بأسعار مناسبة للمواطنين

وشدد عضو مجلس الشيوخ على أهمية ملف تحقيق الأمن الغذائي والأسعار في ، التي تهم جميع المصريين مشيدا بنجاح الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تأمين الغذاء بأسعار مناسبة للمواطنين موضحا أن لدي مصر احتياطيات أمنة من سلع أساسية من القمح والأرز والسكر والزيت تكفينا مدة كبيرة.

القماطي : الدولة تحملت فروق الأسعار بدلا عن المواطنين رغم ارتفاع سعر تكلفة رغيف الخبز إلى 80 قرش

ولفت القماطي إلي حديث الرئيس السيسي عن ارتفاع أسعار القمح في الخارج،ورغم ذلك تحملت الدولة فروق الأسعار بدلا عن المواطنين، فقد ارتفاع سعر تكلفة رغيف الخبز إلى 80 قرش للرغيف الواحد، ومع ذلك لا يزال يتم بيعه بالسعر القديم بقيمة خمسة قروش فقط للمصريين.

اقرأ أيضََا:مدحت بركات: ندعم التحالف بين الأحزاب السياسية بدلا من الدمج.. والعمل الفردي...

وفي سياق أخر أكد الدكتور مصطفي مدبولي،أن إقامة المزارع المصرية النموذجية المشتركة فى عدد من الدول الإفريقية، يساعد على تقوية العلاقات التي تجمع مصر مع هذه الدول، موضحا أن الحكومة تستهدف العمل علي تعزيز دور مصر إفريقيا تنفيذا لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى التي تهدف إلى دعم التعاون فى جميع القطاعات مع الدول الإفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع مدبولي، اليوم الأحد مع السيد القصير، الزراعة واستصلاح الأراضى، حيث شهد الاجتماع متابعة عدد من ملفات العمل في .

اقرأ أيضََا:الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة وتوجه نصائح لمواجهته.. خاص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا