الارشيف / مصر اليوم / اليوم السابع

خالد عبدالغفار: لم نرصد زيادة فى حالات إصابات

كشف الدكتور خالد عبدالغفار التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، أحدث تطورات الوضع الوبائي لكورونا، في ، موضحًا أن خلال آخر أربع أسابيع وهي الأسابيع من 26 لـ29 منذ بداية السنة، كان هناك زيادة مجتمعية في أعداد المصابين بكورونا، وليس في عدد دخول المستشفيات.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الأسبوع 30، شهد تسطيح ارتفاع الحالات، مردفا: "لم نرصد زيادة في الحالات حتى لو مجتمعية، وحالات المستشفيالت قليلة جدًا".

 

ولفت إلى أن الزيادة المجتمعية للإصابات، لم تؤثر على منظمة الخدمات الصحية، موضحًا أن الحالات كانت تحتاج لعزل منزلي أكثر منها حجز في المستشفيات.

 

واردف: "لم نعد نسمع عن زيادة في الإصابات حتى لو مجتمعية"، منوهًا إلى ضرورة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية، ونترقب بحذر الأسابيع القليلة القادمة، وتوسع في التطعيمات جرعة أولى وثانية وتعزيزية، لأنه ثبت أنها تقلل من حدة المرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا